dimanche 12 février 2012

وفاة المغنية الشهيرة ويتني هيوستن والاسباب مازالت مجهولة


توفيت ظهر السبت 11 فيفري 2012 الممثلة ومغنية البوب الامريكة الشهيرة ويتني اليزابيت هيوستن عن عمر ينهاز ال48 عاما. بعد ان فشلت كل الجهود لاسعافها وقد وجدت ممدة على الارض دون حراك باحدى الغرف بفندق "بيرفلي هيلتون" بمدينة لوس انجلس الامريكية. حيث كانت تستعد للمشاركة في الحفل الرابع والخمسين لتوزيع جوائز "غرامي". الذي يعد اكبر برنامج تكريمي في صناعة الموسيقى فازت هيوستن من قبل بست من جوائزه. وخلف خبر موتها الما كبيرا لدى العديد من زملائها والملايين من عشاق صوتها بكل انحاء العالم.
 وفيما تواردت انباء عن وفاة  هيوستن بسبب جرعة زائدة من المخدرات سيما وانها عرفت ايضا بتعاطيها للكحول والمخدرات، لم تعرف بعد اسباب الوفاة الحقيقية من الجهات الامنية والطبية. ومازالت التحقيقات مستمرة الا ان ما اكده المحققون استبعاد ان تكون الوفاة ناتجة عن جريمة، اذ لم يقع العثور على علامات تدل على وجود شبهة جنائية.
وولدت ويتني هيوستن في التاسع من اوت من سنة 1963 في مدينة نيو ارك بولاية نيوجيرسي احدى المدن الامريكية الفقيرة. وبعد تجربة في مجال عرض الازياء، اكتشف موهبتها في الغناء المنتج كلايف ديفيز في ملهى ليلي. ووقعت عام 1983 وهي في العشرين من عمرها اول عقد مع دار اريستا للاسطوانات. وبدأت بعدها رحلة الشهرة التي بلغت اوجها في الثمانينات والتسعينات. وحصلت البوماتها على ارقام خيالية من المبيعات. فحصدت بذلك اهم الجوائز العالمية وقد بلغ عددها 415 جائزة.
 والى جانب ولوجها لعالم الغناء من اوسع ابوابه كان لويتني هيوستن تجربة في مجال التمثيل. من خلال مشاركتها في عدة افلام منها " بودي قارد" الى جانب الممثل كيفين كوسنر. وغنت في هذا الفيلم الذي انتج سنة 1992 وحقق ايرادات عالية جدا قدرت ب410 مليون دينار عالميا واحدة من افضل واشهر اغانيها على الاطلاق "سأحبك دائما" والتي جعلت من هيوستن
تزوجت هيوستن سنة 1993 من الفنان بوبي بروان. وانجبت منه ابنتها الوحيدة بوبي كريس. الا ان تجربة الزواج هذه لم تكن ناجحة. مما قادها الى الادمان على المخدرات والكحول وهو ما عكر صفو نجاحاتها في عالمي الغناء والتمثيل. وانفصلت عن زوجها سنة 2007 . ثم اعلنت عن نجاحها في العلاج من الادمان. وارجعت الفضل في هذا لوالدتها خلال لقاء في برنامج اوبرا لوينفري. وعادت بذلك للغناء من خلال البومها الاخير "انظر اليك" الذي صدر سنة. وسجل النقاد تراجع قدرات ويتني هيوستن الصوتية في هذا الالبوم. وقيل ان هذا التراجع كان بسبب تاثيرات تعاطيها للمخدرات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire